الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متى يتم تعطيل الدراسة في مصر؟

وزير التعليم
وزير التعليم

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأمر بشأن تعطيل أو استمرار الدراسة بجميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021؛ جاء ذلك بعد تداول العديد من الشائعات التي تتعلق بإغلاق المدارس خلال الموجة الثانية لفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

تعطيل الدراسة قرار سيادي


حيث أوضح وزير التربية والتعليم، أن أى قرار  يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية؛ لابد أن يصدر من الدولة لأنه قرار سيادي؛ لافتا إلي أنه ليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي 2020/2021.

الدراسة مستمرة ولا حذف للمناهج


وطمأن الدكتور طارق شوقي الطلاب وأولياء الأمور بأن العلم الدراسي مستمر؛ مؤكدا أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي 2020/2021  وتغطية المناهج "بدون محذوفات"، حيث أن توفير  كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية من بينها المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية إلى الطلاب سواء كانوا يمتلكون باقة انترنت أو لا يمتلكون وكذلك سيتم إتمام"تقييم منضبط" للانتقال إلى الصف الأعلى.

قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية


وكان مجلس الوزراء قد أوضح أن قرار تعطيل الدراسة نتيجة لسوء الأحوال الجوية يرجع لأحوال الطقس بكل محافظة على حدة، مشيرًا إلى أن المحافظ منوط به اتخاذ قرار تعطيل الدراسة بناءً على التقارير والتحذيرات الواردة من قبل هيئة الأرصاد الجوية، وذلك حرصًا على إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

تابع أيضاً:


تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخذت العديد من التدابير الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا في المدارس، إلى جانب توفير المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية واتاحتها للطلاب بشكل ميسر.