الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: نهتم بالتنشئة الكاملة للطلاب وليس التعليم فقط

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة معنية بالتنشئة الكاملة للطلاب وليس التعليم فقط، ونطمح أن يكون هناك تكوين كامل للشخصية حفاظا على الطلاب، كما تهتم الوزارة بمشروعات مع وزارة الصحة مثل الأنيميا والتقزم وفيروس سي بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأكد الوزير، خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوي الجمهورية، أن المادة ٨٤ من الدستور المصري على أن ممارسة الرياضة حق للجميع ومن هنا جاء قرار رئيس الجمهورية بمشروع اللياقة البدنية.

وتتضمن أهداف المشروع رفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب، وساعدتنا جائحة كورونا في الاهتمام بالمنظومة الصحية.

وكانت أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021 بجميع المراحل التعليمية.

وتتمثل أهداف هذا المشروع في تنمية الصفات البدنية للطالب، واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، والممارسة الذاتية التي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب  و رفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية، و توضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة.


وأكد وزير التعليم، أن إطلاق هذا المشروع يأتي بناء على توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس في أكثر من ملتقى، مضيفًا أن اللياقة البدنية هي إحدى مكونات اللياقة الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.