الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مراجعة وصلات الكهرباء وحظر حضور الطلاب.. «التعليم» تواجه الطقس السيء

أرشيفية
أرشيفية

وجهت مديريات التربية والتعليم اليوم في مختلف المحافظات تعليمات مشددة لحماية أمن وسلامة الطلاب على المعلمين مع دخول فصل الشتاء.


حظر حضور الطلاب لمراجعة التوصيلات الكهربائية


تضمنت الإجراءات ضرورة مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من صلاحيتها، وكذلك الوصلات الكهربائية ومفاتيح الكهرباء.

كذلك التشديد على الإبلاغ الفوري عن أي حالة كورونا أو اشتباه، مع التأكيد على أنه في حالة ثبوت وجود أي حالة ولم يتم الإبلاغ عنها سيتم إحالة مدير المدرسة إلى التحقيق العاجل واللجنة المشكلة بالمدرسة، مع التنبيه على أولياء الامور بعدم حضور آي طالب ظهرت عليه أعراض الأنفلونزا.

الكمامات

كما تم التأكيد على ضرورة الإلتزام التام بالكمامات لجميع العاملين بالمدارس، حيث يحظر دخول أي معلم أو قيادة بدون كمامة في جميع المراحل الدراسية، وكذلك أولياء الأمور الذين يدخلون المدرسة أو أي زائر أو متابع.

وأضاف إلى مراجعة الحدائق المدرسية والتواصل مع توجيه التربية الزراعية، لإزالة أي معوقات والمدير مسئول مسئولية كاملة مع معلم التربية الزراعية عن ذلك.

الأدوات الرياضية

وتضمنت التعليمات مراجعة العارضات الموجودة في الملاعب داخل المدارس والتأكد من سلامتها وتثبيتها، وكذلك الألعاب الخاصة برياض الأطفال، على أن يتم ذلك تحت المسئولية المباشرة لمديري المدارس ومدرس التربية الرياضية ومشرف الروضة.

كما شملت التعليمات الصادرة تنفيذ قرارات وزارة التربية والتعليم، بعدم دخول أولياء الأمور للمدارس أثناء اليوم الدراسي، وتحديد يوم وساعة وعينة أسبوعيًا لمقابلة أولياء الأمور.

تابع هنا

لعدم ارتداء الكمامة.. فصل 23 طالبا بعلوم بنها لمدة أسبوع

قواعد التحويل بالمدارس الثانوي من انتظام إلى المنازل 2020


يذكر أن العام الدراسي 2020/2021 يضم 23 مليون طالبة وطالبة مقيدين في مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي، موزعين على 60 ألف مدرسة.