الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات بعد حالات الاشتباه والإصابات بكورونا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

شهدت الساعات الماضية، أنباء تفيد بـ تعليق الدراسة في الجامعات، بعد ظهور حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة بكلية الهندسة فرع المطرية، بجامعة حلوان، وذلك لتفادي تفشي انتشار الفيروس الوبائي.


حقيقة توقف الدراسة في الجامعات


الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أكد في تصريحات خاصة،لـ"كشكول"، أن  ما تم تناوله أمر غيردقيق وعار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن الشهادات الطبية تؤكد وجود حالتي اشتباه بكلية هندسة المطرية فقط، وحالة اشتباه في كلية تربية رياضية بنات.

فرق بين الاشتباه في الحالة وتأكيدها

كما أكد نجم، أن هناك فرقا بين الاشتباه في الحالة وبين تأكيد إصابتها بكورونا، مؤكدا أنه تم اتباع الإجراءات الطبية وعزل الحالات منزلياً والمتابعة معهم من أجل معرفة المخالطين .

وشدد رئيس جامعة حلوان، على أنه منذ بداية العام الدراسى الحالي 2020 – 2021، والجامعة، تطبق  كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه ناشد الطلاب في أول أيام العام الجامعي الجديد، بضرورة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى، حتى زوال الجائحة تماما.

اتخاذ الإجراءات الاحترازية

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية في الجامعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، قبل بدايات العام الجامعي الجديد 2020 - 2021 مشيرا إلى أن جميع الجامعات عملت على رفع جميع  المناهج عبر منصات التعلم الإلكتروني بعد اكتسابها الخبرات خلال الفترة الماضية، خاصة في التيرم الثاني من العام الجامعي المنصرم والذي شهد جائحة كورونا.


تابع أيضاً:


بالأرقام.. ننشر مصروفات جامعة الملك سلمان الدولية

أسنان الأزهر تنظم حفل للطالبات في بداية العام الدراسي الجديد


وأضاف أن الغلق في التعليم يضر أكثر مما يفيد، مؤكدًا أنه لا يميل لفكرة الإغلاق التام للدراسة، ولن تتعطل الحياة مرة أخرى كما حدث في مارس، مؤكدا أن مصر تسيطر على الموقف بشأن أزمة كورونا، كما أن المستشفيات الجامعية تعلن أن الإصابات بكورونا محدودة جدا.