الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي»: الجامعات الأهلية قضية وطن.. ورضا الطلاب بعد مرور أسبوع من الدراسة

دكتور حسام عبدالغفار
دكتور حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه تم إبرام توأمة بين جامعة العلمين الأهلية مع إحدي الجامعات الأجنبية في بعض التخصصات، مشيرا إلى أن الجامعات الأهلية نص قرارها الجمهوري أنها غير هادف للربح.

وأضاف، أنه تم استطلاع رأي الطلاب بعد مرور الأسبوع الأول من الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، حول طبيعة الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة(الملك سلمان – العلمين – الجلالة)، مشيرا إلى أن هناك رضا كبيرا من الطلاب عن الجامعات، مؤكدا أنه يتم التعامل مع منظومة الجامعات الأهلية بأنها قضية وطن، في ظل الاهتمام الكبير من قبل القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنظومة الجامعات الأهلية، والدعم الكبير لها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن الجامعات الأهلية، تمنح شهادة مصرية وشهادة أجنبية نتيجة التوأمة مع الجامعات بالخارج، كاشفا عن وجود اتفاقيات في مراحلها النهائية للتعاون بين الجامعات الأهلية وجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان.

كما أكد عبدالغفار، أنه يتم تقيدم الشكل الهندسي والنموذجي لإنشاء الجامعات الأهلية، وهو ما تم لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية، والتي وضع حجر أساسها أمس من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أنه يتم التعامل وفقا للموارد المتاحة والاستفادة منها وتقديم كافة الموافقات الخاصة بالإنشاء، مشددا على أن الهدف الأسمى هو خريج مؤهل بطرق جيدة قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية للدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، عبر التلفزيون المصري.