الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف موعد مناقشة قانون تحسين أوضاع المعلمين

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح مشروع القانون الخاص بالأوضاع المالية للمعلمين. 

جاء ذلك خلال منشور له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، حيث أشار شوقي إلى أن البعض اجتهد في حساب الزيادات وانتشرت الشائعات التي تشكك فيما طرحناه من أرقام. 

وأوضح شوقي أنه سيعلن بعض للملامح حتى لا يتبارى البعض في إطلاق شائعات محبطة، منوها بأن القانون في طريقه إلى البرلمان ولا يجوز تداوله. 

وأشار شوقي إلى أن الزيادات المقترحة هي زيادة بدل المعلم نسبة ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في  ٣٠ يونيو الماضي، وزيادة حافز الأداء الشهري ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠ يونيو الماضي، وزيادة مكافأة الامتحانات بنسبة ٢٥٪؜ من قيمة المكافاة المقررة في ٣٠ يونيو الماضي، وحافز إدارة مدرسية شهري = ٢٥٠، ١٥٠ جنيه للمدير والوكيل.

وأكد شوقي أن متوسط الزيادات الشهرية للمعلم يتراوح من ٣٢٥ إلى ٤٧٥ جنيها بخلاف حافز الإدارة المدرسية، لافتا إلى أن هذا المقترح تم الموافقة عليه في مجلس الوزراء، وسوف يتم مناقشة مقترح القانون في الدورة البرلمانية القادمة.

وألمح شوقي أن التفاصيل المالية من شأن وزارة المالية وليس التربية والتعليم، قائلا: "نرجو الانتظار حتى الانتهاء من مداولات البرلمان وإقرار القانون قبل التأوي، ونرجو عدم سؤال وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن حتى الانتهاء من القانون".