رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ما هو موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين؟

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 10:57 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
ينتظر المعلمين صرف الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء أمس، والتي تنص على زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50%، ويستفيد منها 1.4 مليون معلم وتتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين، بالإضافة إلى زيادة قيمة حافز الأداء الشهرى بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر.

ما هو موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين؟


فيتسائل المعلمين بعد إعلان الزيادة عن "موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين؟"، فيكشف" كشكول" التعليمي عن موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين.

وأعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد  تطبيق الزيادات المقررة لتحسين أحوال المعلمين ماديا.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إنها ستتم بعد اقرار القانون في مجلس النواب ، على الاغلب في يناير 2021م .

وأشار "شوقي"، إلى أن الهدف من مشروع القانون تحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه.

تابع أيضاً:


وأوضح أن متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في حزمة المزايا المالية الجديدة بمشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي تتراوح من ٣٢٥ جنيهًا للمعلم إلى ٤٧٥ جنيهًا لكبير المعلمين وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى  5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

كان وقد أعلن مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، إقرار حوافز مالية للمعلمين ضمن حزمة مزايا مالية جديدة تشمل 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر بتكلفة 6.1 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة بخلاف الأعباء التأمينية.


Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements