الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"لوردينا فى المدرسة".. طلاب يستغلون الشاشة الإلكترونية لعرض فيديو الراقصة

كشكول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لعدد من الطلاب داخل أحد الفصول بمدرسة النوبارية بالبحيرة، أثناء مشاهدتهم لفيديو الراقصة البرازيلية "لورديانا"، والتي كانت حديث السوشيال ميديا أثناء رقصها في أحد مراكز التجميل.

عرض فيديو الراقصه البرازيلية التي قلبت السوشيال ميديا في المدارس


وظهر بالفيديو الطلاب وهم يرقصون ويرددون الأغنيه بالرقص داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي، أمام الشاشة الإلكترونية التي وفرتها وزارة التعليم للطلاب لاستكمال منظومة التعليم الإلكتروني، مرددين الأغنية معها.

فقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إيقاف مديرة مدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين والمشرف العام بالمدرسة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الإنتهاء من التحقيقات لإهمالهم وتقصريهم فى أداء مهامهم للعملية التعليمية وإحالة الموضوع للنيابة الإدارية لإعمال شئونها حيال الواقعة، وتطبيق لائحة الإنضباط الطلابي على الطلاب .

جاء ذلك وفقاً لتقرير إدارة النوبارية التعليمية بخصوص واقعة الفيديو المتداول ببعض مواقع التواصل الإجتماعي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/١٠/٢٠، بفصل ٨/٢ بمدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين .

لوردينا في المدرسة


حيث أن ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إخلال وإهمال وتقصير من القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة سواء كانت إدارة المدرسة والمشرف العام والمعلمين وأن ما قام به الطلاب يعد سلوك منافي للعملية التعليمية، وذلك يستوجب معه إتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم على ضوء لائحة الإنضباط المدرسي من خلال توجية التربية الإجتماعية بالمديرية وتطبيق العقوبات الواردة بها.


تابع أيضاً:


وحيث أن الوزارة وحرصاً منها على تحقيق المصلحة القومية للدولة قد أصدرت تعليمات مشددة على الإنضباط الإداري لموظفى الدولة ودور كل منهم فى أداء واجباته الوظيفية وكان لما حدث فى ذلك اليوم يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في إكتراث مثل هذا الذنب .

وأكد  الدكتورمحمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة، وقد باشر مدير الإدارة التعليمية بالنوبارية والشئون القانونية بالإدارة التحقيقات في الواقعة وتم موافاة المديرية بتقرير شامل عن الواقعة والمسئولين .