رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ما هو جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية 2020

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 07:48 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

 ننشر جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية حيث دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب  لمشاهدة الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا"، حيث تغطي قناة مدرستنا كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الاعدادي"، يأتي ذلك تنفيذا لخطة الدراسة في ظل جائحة فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

وبدأت وزارة التربية والتعليمة بمناهج "االغة العربية" لان الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، ومن المقرر أن يتم بث الحصص "للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

وكشفت الوزارة عن اطلاق   قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصفوف من "الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي"، يأتي ذلك لأن هذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة  أغلب أيام الاسبوع ولذلك   تمثل القنوات "خدمة مساعدة لهم وليست اساسية" كما هو الحال في الصفوف من ٤ الى ٩.

ومن المقرر أيضا أن  تنطلق قناة جديدة آخري، يوم ١٥ نوفمبر المقبل أيضا  لتغطية حصص الصفوف من "الاول الى الثالث الثانوي"، حيث تعتمد هذه  المجموعة من الطلاب في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي "خدمة اضافية وليست محورية" مثل الصفوف من ٤ الى ٩.

 

ويمكن ضبط قناة مدرستنا التى تعد أول قناة تعليمية عن بعد في مصر للمرحلة الإبتدائية والإعدادية، - التردد: 12303.

- الاستقطاب: افقى.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

اقرأ أيضا:

تعرف على مواعيد الدروس بقناة مدرستنا education hub


ويمكن متابعة جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، بداية من 18 أكتوبر حتى نهاية الشهر الجاري، من خلال الصور المرفقة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم عبر صفحة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ما هو جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية 2020
ما هو جدول مواعيد قناة مدرستنا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية 2020
Advertisements
ads
ads
Advertisements