السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مواعيد الدروس بقناة مدرستنا education hub

أرشيفية
أرشيفية

شهدت فاعليات اليوم الثالث للعام الدراسي 2020/2021 بدء وزارة التربية والتعليم في توزيع جداول الحصص لقناة مدرستنا التعليمية التي تبث الدروس تلفزيونيا، في مختلف المواد للصفوف الدراسية بالمدارس بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

البث

وكانت القناة قد بدأت بث المواد الدراسية لقناة مدرستنا التعليمية الجديدة منذ صباح يوم الاحد الموافق 18 أكتوبر، تحت إشراف قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

تردد القناة

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إنه يمكن لأولياء الأمور متابعة قناة مدرستنا على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500، لافتا أن الحصة الواحدة على قناة مدرستنا مدتها نصف ساعة، موضحًا أنها ستكون حصص جيدة جدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه القناة ستعمل على مدار الـ24 ساعة من 8 صباحا حتى 1 ظهرا ، ومن 1:30 ظهرا حتى المساء سيكون هناك للإعادة.

مواعيد الدروس في قناة مدرستنا

وأضاف أن الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، مؤكدًا أن هذه القناة ستقدم تعليما بجودة مختلفة وبطريقة مختلفة ستنال رضا الجميع ، مشيرا أنه تم تقديم النشيد الوطني المصري بطريقة فنية جديدة ليذاع على قناة مدرستنا في الفواصل.


البريد الإلكتروني


وكشف شوقي، أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطور مهم في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

وبالنسبة للمنصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية: هنا.



 أوضح أنها منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ انطلق يوم السبت الماضي في ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.