رئيس التحرير
شيماء جلال

«الأنصاري» يتفقد مدارس شرق الفيوم لمتابعة انضباط العملية التعليمية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:54 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عددًا من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقه خلال الجولة محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور مراد أحمد حسن مدير التعليم العام، ومحمد أبوالحارث مدير إدارة شرق الفيوم. 

بالإضافة إلى تفقد مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات، ومدرسة محمد معبد الابتدائية - إدارة شرق الفيوم التعليمية، حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي وعيادات التأمين الصحي بالمدارس. 

وقدم محافظ الفيوم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2021م، كما ناقش عدداً من التلاميذ في أساسيات القراءة والكتابة محفزاً إياهم على أهمية التعليم، والانتظام في الدراسة والمذاكرة لتحقيق آمالهم المستقبلية.  

كما اطمأن المحافظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتابع بشكل منتظم سير العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وشدد المحافظ على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مشيراً أن المرونة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للمديريات في توزيع الطلاب ساهمت بشكل كبير فى توزيعهم بشكل آمن والحفاظ على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيتم الالتزام ببروتوكول وزارتي الصحة والتربية والتعليم في حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا لا قدر الله. 

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على تفعيل مسابقة أجمل مدرسة على مستوى الادارات التعليمية ، وعلى مستوى المحافظة. 

كما نبه وكيل الوزارة على مديري المدارس خلال جولة محافظ الفيوم مشددا بضرورة الاهتمام بالاستمرار في نظافة المدارس ودورات المياة، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال طابور الصباح وأثناء دخول الطلاب وداخل الفصول الدراسية، والمتابعة المستمرة للطلاب خلال الفسحة المدرسية من خلال الاشراف التام للسادة المعلمين الشرفاء على الطلاب طوال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار قياس درجات الحرارة للطلاب أثناء اليوم الدراسي وتجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة فى حالة حدوث أى شكوى صحية من أى تلميذ بالمدرسة.
ads
ads
ads