رئيس التحرير
شيماء جلال

رابط الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020

السبت 17/أكتوبر/2020 - 07:04 م
نتيجة تنسيق الدبلومات
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020
مي شاهين
طباعة

ينتظر طلاب شهادات الدبلومات الفنية 2020 نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية للدبلومات الفنية 2020 أكثر من 170 ألف طالب وطالبة.

رابط الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن للطلاب الراغبين في معرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020، من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الدبلومات الفنية 2020، فور ظهورها: هنا.

بدء العام الدراسي الجديد:

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، بالجامعات والمعاهد المصرية، صباح اليوم، السبت، الموافق 17 أكتوبر، من خلال جولة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدءً من جامعة عين شمس ثم جامعة القاهرة، مطلقاً إذناً ببدء العام الدراسي الجديد، من خلال تحية العلم وحضور مجلس جامعة القاهرة.

وشهدت الزيارتين تشديدات وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، التي تم الإعلان عنها من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع الجهات الصحية الرسمية للبلاد، على رأسها ارتداء الكمامات وتطهير المدرجات بشكل مستمر.

كما شهدت الزيارة مراجعة المنصة التعليمية التي أطلقتها جامعة القاهرة؛ التي تخدم ما يقرب من 270 ألف طالب وطالبة في الجامعة بالكامل؛ نظراً لاتباع التعليم الهجين.

وشارك الوزير الطلاب يومهم الجامعي من خلال افتتاح الأنشطة الطلابية، ولعب تنس الطولة، وكذلك حضور فعاليات الأوركسترا الفنية سواء في جامعة القاهرة أو عين شمس.

التعليم الهجين:

وتطبق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظام التعليم الهجين في العام الدراسي الجديد، نظراً للظروف الطارئة التي يمر بها العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يجمع هذا النوع من التعليم نوعي التعليم التقليدي والإلكتروني سويًا.

كما تم تطبيق توزيع الطلاب على مجموعات دراسية؛ للحد من التجمعات وكذلك وضع مسافات بين الطلاب داخل المدرج الواحد، حيث تم تطبيق الحضور يومين لطلاب الكليات النظرية و3 أيام للكليات العملية، مع إطلاق المنصات التعليمية المختلفة من أجل التعليم عن بُعد.

ads
ads
ads