الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يكشف ملامح نظام "التعليم الهجين" بالكليات

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أنه أصدر قرارا بضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد بالجامعة، مشيرا إلى أن القرار مطبق على الجميع.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، أنه تم توفير مطهرات الأيدى فى كل مكان بالجامعة والكليات، مع اتخاذ احتياطات الحفاظ على التباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات دورية توعوية بدأت منذ شهر للعاملين بالجامعة يقوم بها فريق مكافحة العدوى بكل الكليات ومستمرة، إلى جانب عرض مادة فيلمية على  كل الشاشات الموجودة بالكليات للتوعية ، ووجود ملصقات أيضًا.

وحول النظام الدراسى المتبع فى ظل جائجة كورون، أشار المتيني، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات استعد بنظام التعليم الهجين وذلك بالاعتماد على تقسيم الطلاب إلى مجموعتين نصفهم يحضر نصف الأسبوع (السبت – الإثنين – الأربعاء) والنصف الأخر من الطلاب يحضر أيام ( الأحد – الثلاثاء – الخميس ) والثلاث أيام الأخرى يكون التعليم عن بُعد. 

وأعلن المتينى، أنه تم إعادة تطوير وهيكلة مركز البيانات والمعلومات المركزى بالجامعة وخلال شهر إلى اثنين سيتم الانتهاء من العمل به بالكامل، مما سيرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية لجامعة عين شمس والتحول الرقمى.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح العام الجامعي الجديد 2020 – 2021، اليوم السبت، بجامعة عين سمش، والذي شهده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع وتحية العلم داخل الجامعة.