الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تستقبل وفد طلابي لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها

كشكول

استقبل الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، وفداً طلابياً من دولتي ماليزيا وإندونسيا الحاصلين علي منحة من وزارة التعليم العالي لدراسهةاللغة العربية في برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك بكلية الآداب، بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الآداب.

ورحب رئيس الجامعة، خلال اللقاء بجميع أفراد الوفد لوجودهم بمقر الجامعة، مؤكدا على الحرص على توفير كافة الخدمات التي تقدم لهم والمتعلقة بالإعاشة والإقامة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان خلال فترة دراستهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم بسلام.

ووجه رئيس الجامعة، بأهمية التوسع في نشر تعليم اللغة العربية للطلاب الأجانب في مختلف دول العالم وذلك عن طريق التعليم عن بعد، وأيضاً استقطاب عدد من الدارسين لمركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة.

وأوضح الدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الآداب، أن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها هو أحد البرامج الجديدة بكلية الآداب، وهو يساعد الطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في تعلم اللغة العربية والإلمام بالمهارات التي تمكنهم من الأداء اللغوي الصحيح ويمنحهم درجه الليسانس في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء جولة تعريفية للطلاب الوافدين داخل الحرم الجامعي، حيث تم تعريفهم علي مبني كلية الآداب، والقاعات الدراسية، والمعامل الصوتية التي سوف يتم استخدامها خلال الدراسة.