رئيس التحرير
شيماء جلال

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020.. آخر أخبار التنسيق

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 05:10 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

ينشر كشكول تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة علي مصلحة الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثما إعلان النتائج.

وتهيب الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة 2020

وأعلنت الوزارة، عن تنسيق المرحلة الثالثة 2020 بحد أدنى 50% لجميع الشعب، على أن يكون بدءً من يوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري.

ومن ناحيته، كان أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى.

ووجه عطا، الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني:

• معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

• الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وفي حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

يستعد طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالتنسيق للتقديم بـ أوراق الترشح للقبول بالكليات في الجامعات الحكومية، وينشر موقع " كشكول" الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات والخطوات وطرق التعرف علي نتيجة الترشيح.

سيتم إبلاغك بنتيجة ترشيحك فور إعلانها رسميا وذلك بإحدى الطرق التالية:

- عن طريق الدخول على الموقع وإدخال رقم جلوسك فيظهر لك على الموقع الكلية/المعهد الذي رشحت له ويمكنك طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد (حيث لن يتم إرسال البطاقة بالبريد) مع العلم أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

- النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قمت بتقديم رغباتك عليه.

الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها

بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق،يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني، والتوجه إلي الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده علي أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:

1) الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.

2) عدد (6) صور شخصية.

3) شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

4) نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب).

5) شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط).

6) موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

- يقوم مكتب التنسيق بتسليم كود ورقم سري لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة وإنزال أية تعديلات على المرشحين نتيجة زيادة درجات أو تحويلات وبهذا يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الالكتروني مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة أو بعد حدوث أي تغير في الترشيحات بزيادة الدرجات. ومن الضروري أن تكون هذه الكشوف مؤمنة من أي عبث. مع التأكيد على أن يقوم مكتب التنسيق بما يلي:-

- إرسال كشوف بيانات الطلاب (CD) المرشحين لها من التنسيق الالكتروني للجامعات بعد إعلان نتيجة كل مرحلة من مراحل التنسيق والتحويلات مع مراعاة أنه في حالة تعديل هذه البيانات يتم إرسال التعديلات الجديدة فقط. وفي النهاية يرسل مكتب التنسيق نسخة نهائية بكل مراحل التنسيق.

- إرسال كشوف بيانات الطلاب والـ (CD) الخاصة بهم إلى كل من (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة) على أن يتوليا إبلاغ ذلك لكليات ومعاهد الجامعة.

 

 

 

ads
ads
ads