الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أفكار جديدة لطلاء جدران غرف الأطفال

كشكول

يجب على الآباء اختيار ألوان طلاء مناسبة لغرف نوم أطفالهن، والتى تثير لديهم الشعور بالسعادة بالإضافة إلي إعطاء شعور من الراحة والاسترخاء، وتساعدهم أيضا  على زيادة التركيز والخيال والابتكار، وحتى لا يشعرون بالملل من التواجد لأطول فترة ممكنة داخل الغرفة، وفقاً لما ذكره موقع "petitandsmall"، هناك بعض الأفكار التي تساعد على تحقيق هذا الأمر واختيار جدران غرفة النوم المناسبة للأطفال.

يستغل الأطفال الجدران للكتابة عليها أو رسم بعض الأشكال، مما يستبب فى شعور الأم بالانزعاج، لذلك يفضل استبدال طلاء الجدران بإضافة جدار سبورة سوداء اللون، تحتوى على رسومات مناسبة لأعمار الأطفال مثل" الزهور والمنازل الصغيرة" وغيرها، والتى تساعد على تنمية خيال الطفل ويمكن أن يستغلها الطفل فى الرسم عليها.
 

- رسم أشكال مختلفة على جدران غرف الأطفال

يمكنك رسم أشكال مختلفة على جدران غرف الأطفال بألوان مبهجة تسعد الطفل، حتى تساعد على تحسين نفسية الطفل وتساعد أيضا على تنمية خياله وتشجعه على تنمية مهارة الرسم لديه وتقليدها بالرسم على الأوراق.

- طلاء جدران الغرفة بألوان الباستيل الناعمة

يفضل أيضاً طلاء جدران غرف الأطفال بألوان الباستيل الناعمة مثل" الوردى والأزرق الفاتح" وغيرها والتى تناسب مراحل الأطفال المختلفة، لأنهما يعطان  الشعور بالبهجة والسعادة عند الطفل.

- طلاء غرف الأطفال بألوان مختلفة 

يفضل أيضاً طلاء غرف الأطفال بألوان مختلفة فاتحة ومتناسقة مع بعضهما والتى تساعد على تنمية خيال الطفل، وتثير لديه الشعور بالبهجة والسعادة مثل "دمج الأصفر والأزرق والأخضر"وغيرها من الألوان المتناسقة.

- طلاء غرف الأطفال بلون واحد

من الأفضل أن تحصل  على رأى طفلك فى اختيار لون  الغرفة، حتى يشعر بالانتماء إليها، ويشعر بالسعادة والراحة داخل الغرفة.