الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، عقب إعلانها رسميًا بمؤتمر صحفي الذي عقد بمقر التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة بجوار الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020:

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة المرحلة الثانية من خلال رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020  التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/

مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات):

سيتم فتح باب تقليل الاغتراب (التحويلات) أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من يوم السبت المقبل 12 سبتمبر الجاري وحتى الأربعاء المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكرتوني على شبكة الإنترنت ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي:

-التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع

-التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها

-الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي

-التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط

-لاتوجد تحويلات ورقية

-التحويل يكون مرة واحدة فقط

وخلال أعمال التحويلات لتقليل الاغتراب، شدد وزير التعليم العالي، عى ضرورة استفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل "اجتياز اختبار القدرات التى أجرت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، على أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية والخاصة والمتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى  المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية  وأسبقية المجموع.

كما أكد مكتب التنسيق أنه لا توجد تحويلات ورقية، وفي جميع الحالات السابقة يكون التحويل الطالب لمرة واحد فقط.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020:

وكان أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 موضحًا انتهاء كافة الأماكن في كليات الهندسة والطب البيطري والتمريض في المرحلة الثانية 2020.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري، بتنسيق المرحلة الثانية جاء 398.5 درجة أي بنسبة 97.2%،والحد الأدنى للتمريض 349.5 درجة أي بنسبة 85.2% والحد الأدنى للهندسة 381 درجة أي بنسبة 92.9%.

الحد الأدنى للمرحلة الثانية 2020:

وكان الحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة العلمية ٣١٧.٥ درجة بنسبة ٧٧.٤٪ بعدد طلاب ١٩٤٤٤٨ طالب، والحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة الأدبية ٢٧٨ درجة بنسبة ٦٧.٨٪ بعدد طلاب ٦٠٠٦٤ طالب، بإجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية هو ٢٥٤٥١٢ طالب.