الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الأعلى للجامعات» يوافق على إنشاء جامعة أهلية تتبع جامعة الفيوم

كشكول

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقده يوم الخميس الموفق 3 سبتمبر 2020 قد وافق على الطلب المقدم من مجلس جامعة الفيوم بجلسته رقم (175) والمنعقدة بتاريخ 31 أغسطس 2020، بشأن إنشاء جامعة أهلية تتبع جامعة الفيوم.

وقد صرح رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي تلبية وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في إنشاء جامعات أهلية تتبع الجامعات الحكومية وذلك عن طريق استغلال الأراضي التي تمتلكها تلك الجامعات في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه من المقرر أن يتم إنشاء الجامعة الجديدة على أرض جامعة الفيوم التي تمتلكها بمدينة الفيوم الجديدة على مساحة 235 فدان.

هذا ومن المقرر أن يتم تكليف كلية الهندسة بجامعة الفيوم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لوضع النماذج الإنشائية والمعمارية المناسبة للجامعة الجديدة وبما يتوافق مع المعايير العلمية لتصميم الجامعات.

وأكد رئيس الجامعة، أن البرامج الدراسية المقترح تفعيلها بالجامعة الأهلية الجديدة ستكون غير تقليدية تلبي الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إضافة إلى ضرورة المشاركة مع جامعات أجنبية ذات سمعة عالمية لمنح درجات علمية مشتركة لإعداد خريج ذي مواصفات عالمية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة عليا وأخرى فنية لإعداد الدراسات واللوائح والبرامج المقترحة للبدء الفوري في اتخاذ إجراءات التنفيذ على أن تكون البداية بعدد خمسة برامج دراسية متنوعة في القطاعات المختلفة (الطبي ـ الهندسي ـ السياحة والآثار ـ الإعلام والاتصال ـ اللغات والترجمة).