الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اليوم.. رئيس الوزراء يبحث مع وزير التعليم العالي استعدادات العام الجامعي الجديد

كشكول

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لمتابعة مستجدات الملفات التي تعمل عليها الوزارة، واستعدادات العام الجامعي الجديد، وسير عملية التنسيق للقبول في الجامعات المختلفة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، أقر الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2020- 2021، حيث ستبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول، يوم السبت 17 أكتوبر 2020، وتستمر لمدة 14 أسبوعًا، لتنتهي يوم الخميس 21 يناير 2021.

ووفقًا للخريطة؛ تجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، من السبت 23 يناير حتى الخميس 4 فبراير 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأعلن "الأعلى للجامعات"، أن إجازة نصف العام الدراسي، ستبدأ من يوم السبت 6 فبراير، وحتى الخميس 18 من الشهر ذاته.

وأوضح أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، ستستأنف يوم السبت 20 فبراير، وتستمر لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي يوم 10 يونيو 2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

كما وافق المجلس، على مقترح، "تطبيق التعليم الهجين"، الذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه، والتعليم عن بُعد؛ مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وتحول تدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء، وضمان الجودة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي، على أن تتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام؛ وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة.