السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر طلبة وطالبات، بالنظاميين الثلاث سنوات والخمس سنوات نتيجة الدبلومات الفنية، لجميع التخصصات، حيث قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن كنترولات تصحيح وتقدير مواد الدبلومات الفنية 2020، على وشك الانتهاء من تصحيح جميع المواد، استعدادات لاجراءات المراجعة ورصد الدرجات.


نتيجة الدبلومات الفنية 2020


وأكد مجاهد فى تصريحات خاصة، أنه من المقرر أن تظهر النتيجة خلال الأسبوع المقبل، مضيفًا إلى أن النتيجة سيتم إعلانها عّن طريق رابط ستعلنه وزارة التربية والتعليم من خلال بيان رسمي تصدره الأيام القليلة المقبلة.


في سياق منفصل، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، بعدد (110900) طالب وطالبة، موزعين فى لجان السير يبلغ 351 لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.


وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إن امتحان الدور الثاني سيكون نفس مستوى الامتحان في الدور الأول، ومن يخوض الامتحانات بالدرجة الفعلية هم الطلاب المصابون بفيروس كورونا وقد قدموا أوراقا وتقارير صحية تدل على ذلك.


تابع أيضاً:

تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على الكليات التي تقبل جميع الشعب

قبل فتحه رسميًا.. نظام تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 ورابط التسجيل


وأشار حجازي إلى أنه سيتابع العملية الامتحانية من خلال جولات للجان ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية ومعاقبة من يهمل في تنفيذها داخل اللجان، ويبحث الكثير من الطلاب في هذا التوقيت عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قواعد للامتحانات وهي:


١- تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير المنتدبين لتقدير الدرجات العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة)؛ للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

٢- أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.

٣- الامتحان يبدأ الساعة العاشرة صباحًا.

٤- حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش.

٥- التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.