الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول أسئلة وإجابات اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الدور الثان

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تداولت صفحات الغش على جروبات الواتس آب، أجزاء من امتحان اللغة العربية دور ثان للثانوية العامة، وبعض الإجابات، الذي يؤدوه الطلاب حاليا، بعد بدء لجنة الامتحانات بنصف ساعة.

قال مصدر مسئول بغرفة عمليات الوزارة، أنه جار تتبع الأسئلة المتداولة للتأكد، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب المسئول عن تصوير الامتحان، إذا تم التأكد من صحة الأسئلة.

من المقرر أن يصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلى (110900) طالب وطالبة، وعدد لجان السير إلى (351) لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ووجه حجازى، رؤساء اللجان بتنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير المنتدبين لتقدير الدرجات والعاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين، وأعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، مع حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش، ومنع التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.