الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اطلع على الإجابة النموذجية لامتحان اللغة العربية قبل التقديم في تظلمات الثانوية العامة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تستقبل 11 كنترول بلجنة نظام ومراقبة تتبع قطاعات الثانوية الاربعة الرئيسية، طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية للعام الدراسي 2019/2020، فى أول أيام أطلاع على كراسات اجاباتهم في المواد التي حددوها و دفعوا الرسم المالية المخصصة لكل مادة.


الإجابة النموذجية لامتحان اللغة العربية 2020


قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية التظلمات علي الاطلاع في تظلمات الثانوية العامة ، تقتصر فقط على الصورة الضوئية لكراسة الاجابة في المواد التي حددها الطالب وسدد عنها الرسوم الدراسية ، ولن يتمكن الطلاب من الاطلاع أصل كراسة الاجابة التي كتبوا بها اجاباتهم.


وأكد المصدر، أن الطلاب المتظلمون يحصلون على درجات أضافية في 4 حالات فقط، هي وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".


 كما يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها ، وأضاف أن  اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع.


كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للإطلاع على كراسات إجاباتهم في امتحانات الدور 

.الأول من شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 20192020، بلغوا 16433 طالب وطالبة يومي الخميس الماضي وأمس السبت

وتتلقى لجان النظام والمراقبة، طلبات التظلمات من خلال مندوبيها الموجودين في 31 مقرا تم تحديدهم من قبل وزارة التربية والتعليم لتغطية كل المحافظات ولتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور.


تابع أيضا


«حجازي»: لا تغيير في منظومة امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة

التعليم العالي: 70 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات



يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 نجح بها 490 ألفا و322 طالبا وطالبة في مختلف الشُعب، وذلك بعد ماراثون امتحانات استمر لمدة شهر في الفترة من 21 يونيو وحتى 21 يوليو.

نقدم لكم نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للطلاب الراغبين فى الاطلاع عليه قبل الاطلاع على كراسة اجاباتهم.