الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

الموعد الرسمي لإعلان
الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠، حيث تنتهي الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية و التعليم تحت أشراف نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي ، من إعداد التفاصيل النهائية للنتيجة، ووضع اللمسات النهائية لها، التي تشمل  أسماء الطلاب الأوائل و صورهم الشخصية وأرقام تليفوناتهم  صباح يوم الثلاثاء.

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

تعرض النتيجة علي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لاعتماد النتيجة رسميا وفق القواعد المتابعة مساء الثلاثاء علي تعلن باقي التفاصيل صباحً الاربعاء.

نسب النجاح فى نتيجة الصف الثالث الثانوي

كما قامت الإدارة العامة للامتحانات،  بتجهيز  كشوف الناجحين والراسبين والنسب التكرارية لمجموع درجات الطلاب ، ونسب النجاح المقارنة بالاعوام الماضية ، والتي  اكدت ان نسب النجاح هذا العام أزيد من العام الماضي  الذي بلغت  فيه  78.6 %  لتتعدي 79 % . 

أنواع مدارس الناجحين 

علمت " كشكول " أن الكنترولات سوف تقوم بالكشف علي الارقام السرية لكراسات الطلاب  في كل شعب الثلاثة ، و أعداد بيانات النجاح للطلاب حسب  فئاتهم سواء كانوا ينتمون  للمدارس الحكومية أو الرسمية لغات أو  المنازل صباح الغد الاثنين.

الاجراءات الامنية

 كما تم تشديد الاجراءات الامنية داخل أو خارج الكنترولات ، لمنع  تسريبات نتائج الطلاب لاي جهة قبل اعتمادها من وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي ، حيث تم  حظر دخول اي فرد  انتهي عمله بالكنترول حتي اعلان نتيجة رسميا ، ومنع  مصاحبة اى أجهزة محمول أو فلاشات أو إلكترونية. 
 

جدير بالذكر ، أن   موقع " كشكول"   يوفر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020عن طريق أدخال أرقام الجلوس لطلاب و أولياء أمورهم.. وللاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 اضغط هنا

تأتي تلك الخدمة في أطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل و أخبار امتحانات الثانوية ، في ظل جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.