رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«مصادر بالتعليم» تعلن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 31/يوليه/2020 - 07:35 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements
قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،   ان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، نتيجة الثانوية العامة، سيقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل.

وأكد المصدر انه في هذه الحالة سيقوم الوزير بالاتصال لتهنئة الأوائل على التفوق وحصد المراكز الأولى، فور اعتماد النتيجة.

من جانبه قال الدكتور رضا  حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، باتخاذ اجراءات مكثفة  لأعلان النتيجة بعد  العيد  مباشرة  مؤكدآ  انه سيتم تجهيز النتيجه لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم واعلانها في المدارس وموقع الوزاره في اليوم التالي .
  

وكانت قد انتهت جميع كنترولات التصحيح، من جميع اعمال التصحيح والمراجعة النهائية لجميع اوراق الاجابه في جميع المواد وكذلك  الانتهاء من تطبيق قواعد الرافه بعد زيادتها الي ١٠ درجات للطلاب المعرضين للرسوب في اكثر من مادتين وتعديل حالتهم لدخول الدور الثاني او الراسبين في ماده ويحتاجون الي عدد معين من الدرجات للنجاح.
 
وكشف الدكتور رضا حجازي ارتفاع النسبه العامة للنجاح عن العام الماضي  و أن جميع النتائج مطمئنه في مختلف الشعب .

وأضاف حجازي، أن نظام التظلمات من النتائج سيكون بنفس قواعد العام الماضي، ولن يحدث تعديل في النظام ويتم التظلم في اي عدد من المواد مقابل سداد ١٠٠ جنيه لكل ماده عن طريق البريد ويحق  للطالب  الحق  في  الاطلاع  علي  اي  عدد  من  المواد ورد   مايسدده  في  حالة  الحصول  علي  اي درجة اضافية  في  المادة.
Advertisements
ads
ads