الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: تحديد أوائل الثانوية العامة اليوم.. وتطبيق درجات الرأفة على الراسبين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يستعد 11 كنترول، في 4 قطاعات الثانوية العامة الرئيسية بمحافظات «القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط»، اليوم الثلاثاء، لتحديد كراسات أوائل الجمهورية، بواقع كل 75 طالب حاصل على الدرجات العليا بكل قطاع، علي أن تقوم الوزارة باختيار أعلى الدرجات من الـ300 طالب وفي حالة تشابه الدرجات يتم اختيار الطلاب وفقآ للحروف الأبجدية. 

أوائل الثانوية العامة 2020


كما تبدأ كنترولات التصحيح اليوم، فى اضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين، وفقاً للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وهي 10%، للمادة الواحدة، بشرط تتغير حالة الطالب من دور ثاني لناجح أو من راسب لدور ثاني.

وكانت قد انتهت الكنترولات أمس الإثنين، من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة، وفقآ للخطة الزمنية المقررة للتصحيح بمواد الكيمياء و الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس والاجتماع.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، انه لم يتم اعلان اسماء الأوائل ألا بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى فور اعتماد النتيجة.

وأكد رئيس الثانوية العامة، أن شريحة المجاميع أعلى من العام الماضي، وكذلك نسبة النجاح العامة.
وشدد حجازي، أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

تابع أيضاً:


وقد وجه رئيس عام الامتحانات، رؤساء الكنترولات، بسرعة الانتهاء من بحث تطابق الإجابات فى بعض المواد باللجان التابعة للكنترول طبقًا لما ورد لغرفة العمليات المركزية ورؤساء اللجان، وسرعة الانتهاء من تطبيق قواعد الرأفة وفق معايير المراجعة النهائية.