الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الدبلومات الفنية 2020.. تعرف على استعدادات وزارة التربية والتعليم

كشكول


يواصل اليوم قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم ، استعدادته لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2020 النظرية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية و الفندقية و التجارية يوم السبت القادم وسط استعدادات احترازية غير مسبوقة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة بجائحة كورونا المعروف باسم كوفيد-19.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2020


تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2020 يوم السبت القادم وتستمر حتي 13 اغسطس حيث يبلغ عدد الامتحانات   2025 مادة نظرية تشمل المواد الثقافية ، والمواد التخصصية ، منها 188 امتحان للتعليم الزراعى ، و115 بالتعليم التجارى ، و 248 للتتعليم الفندقى ، 1474  امتحانا للتعليم الصناعى.

الاجراءات الاحترازية خلال امتحانات الدبلومات الفنية 2020


قام قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد عمارة و هاشم جمعه رئيس الادارة المركزية ، بالتأكد من انتهاء استعدادات مديريات التربية والتعليم للامتحانات في جميع المحافظات ، لتأكد من  تنفيذ آليات التعقيم بحيث لا يقتصر تنفيذها على الطلاب فقط بل تشمل أيضًا جميع المشاركين في أعمال الامتحانات المنتدبين للجان السير و المنتدبين لتقدير الدرجات و  العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة .
وأكد هاشم جمعه رئيس الادارة المركزية للتعليم الفني ، أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) ، مضيفا أنه تم توفير بوابة تعقيم  تستخدم مواد مطهرة لا تؤثر على الصحة العامة وأجهزة كشف حراري ، والقفازات بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية في كل دور من أدوار اللجنة.

عدد المتقدمين لخوض امتحانات الدبلومات الفنية 2020


يخوض 776 ألف و161 الامتحانات التحريرية هذا العام أمام عدد 2987 لجنة ، بحد أقصي 14 طالب في الفصل بفاصل يتراوح بين متر ونصف ومترين بين كل ديسك لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي ، وحماية الطلاب. 

يذكر أن الامتحانات التحريرية كانت ستنطلق يوم 16 مايو ، قبل أن يستقر الامر علي تأجيلها في ضوء تطورات تداعيات جائحة فيروس الكورونا المستجد المعروف باسم كوفيد -19 ، ليتم تأجيلها إلي ما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

اقرأ ايضا

نقابة الأطباء تعلن شروط قيد خريجى الكليات الأجنيبة

انفوجراف.. وزير التعليم يكشف ملامح العام الدارسي الجديد وموعد نتيجة الثانوية

تعرف على امتحانات الثانوية المنتظر الإعلان عن نتائج تصحيح عيناتهم العشوائية