الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2020.. موعد ظهورها وكيفية الحصول عليها

كشكول

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الشعبة العلمي علوم والشعبة الآدبي، يعلن موقع "كشكول" التعليمي، عن توافر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 عن طريق ادخال رقم الجلوس الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي.


 نتيجة الثانوية العامة 2020

وفور الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم سوف يتم طرحها على الموقع لتصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب.

ويقدم لكم «كشكول» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020، مع قرب انتهاء امتحانات الثانوي العام، حيث يشهد الطلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر فور الانتهاء من تأدية الامتحانات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي


ويبحث العديد من الطلاب عن أسهل الطرق للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 وإليكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020:


1- تحديد الشعبة “أدبي، علمي علوم، علمي رياضة”

2- إدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له.

 3- وفي النهاية يتم الضغط على كلمة اظهر النتيجة.



ويؤدي طلاب الشهادة الثانوية العامة السعبة العلمي رياضة  يوم الثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وعقب الانتهاء من أداء الامتحان تسدل وزارة التربية والتعليم الستار عن امتحان الدور الاول لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

ويحرص الطلاب خلال تأدية الامتحان على الحضور بالكمامات والقفازات الطبية وأدوات التعقيم والتطهير، مع الحضور قبل انطلاق الامتحان بساعتين لقياس الحرارة قبل الدخول وتسهيل حركة الطلاب.

بشرة التعليم لأولياء الأمور: نسب النجاح بالثانوية العامة جيدة هذا العام

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اليوم الأحد هو الأخير في امتحانات الثانوية العامة لشعبتي علمي علوم وأدبي، أما شعبة علمي رياضة فمتبقٍ لها امتحان مادة الجبر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 يوليو الجاري.

وقال الدكتور رضا حجازى، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية حققت إنجازا بأن أبناءها من طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانهم في ظل استمرار جائحة كورونا، منوها إلى أن نسبة حضور امتحانات الثانوية العامة تخطت 98%.

وأضاف أن الدولة المصرية كانت على صواب في إصرارها على عقد امتحانات الثانوية العامة في ظل هذه الإجراءات، معقبا: "القطار يكاد يصل محطته قبل الأخيرة"، مشددًا على أن الدولة المصرية يجب أن تفتخر بعقد الامتحانات في هذا الوضع، موجها التحية للمعلمين.

وأكد أن نسب النجاح جيدة للغاية، كاشفا أن هناك 112 طالبا حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية، و149 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، و486 طالبا بمادة الفيزياء حصلوا على الدرجة النهائية، و75 طالبا في مادة التاريخ، و1158 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق، وذلك بالعينات العشوائية للتصحيح.