الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية توزيع درجات علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2020 بعد الحذف

كشكول

يبحث طلبة وطالبات الثانوية 2020 عن كيفية توزيع درجات علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2020 بعد الحذف، الذي من المقرر أن يخوضه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية، يوم الأحد القادم 19 يوليو، وسط إجراءات أمنية مشددة للحد من جائحة فيروس كورونا، لضمان صحة وسلامة الطلاب وجميع المشاركين بالعملية التعليمية لامتحانات الثانوية العامة.

كيفية توزيع درجات علم النفس والاجتماع 


فحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٠ بالشعبة الأدبية بعد الحذف.

اقرأ أيضا..

حصول 856 طالب على الدرجات النهائية بالجغرافيا ونسبة النجاح 94.8


فيقدم  موقع"كشكول" التعليمي توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع  لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة ، وجاءت كالتالي:

توزيع درجات علم النفس للثانوية العامة  بعد الحذف

 
- الباب الأول : 5 أسئلة : 15 درجة

- الباب الثاني : 5 أسئلة: 15 درجة

- الباب الثالث : سؤالين فقط: درجات

بالعلم أن الجزء الخاص بعلم النفس يوجد به أسئلة إختيارية ويصبح المجموع 30 درجة فقط. 


توزيع درجات علم الاجتماع للثانوية العامة بعد الحذف 


- الباب الأول: 6 أسئلة: 18 درجة 

- الباب الثاني: 6 أسئلة: 18 درجة

حيث يوجد أسئلة إختيارية بجزء علم الاجتماع، فيصبح مجموع الدرجات 30 درجة فقط. 


كان وقد أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، والألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية) ،اليوم .

وشدد حجازي على ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.
 
واكد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على مصلحتهم وحفظًا لحقوقهم، ومراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا قام الطالب بالتظليل  علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، وفي حالة إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

وأوضح أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة، وبالنسبة لسؤال موضوع التعبير إذا استخدم الطالب الكلمات المعطاة، أو ما يفيد معناها في جمل صحيحة تقدر صحيحة.

جدير بالذكر أن يوم الأحد 19 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" لشعبة العلوم، ومادة "الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)" لشعبة الرياضيات، ومادة "علم النفس والاجتماع" للشعبة الأدبية.