الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة عبر صفحات الغش الإلكتروني

كشكول

نشرت عدد من صفحات الغش الإلكتروني، صفحات امتحان من داخل أحد اللجان، يزعمون انه امتحان مادة اللغة الفرنسية ، الذي يؤدونه الطلاب حاليآ باللجان  التعليمية.
 من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن لجان مكافحة الغش الإلكتروني ترصد كافة الصفحات الداعية للغش و تحديد المترددون عليها، مشيرا إلى أن الوزارة تستخدم تقنيات حديثة لم يعلن عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة .
وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية، الأحد 21 يونيو، والخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو مواد (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا).
ويؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).
وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.