الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وفاة طفلين بمرض يشبه "كاواساكي" المرتبط بكورونا

كاواساكي
كاواساكي

بعد انتشار مرض" كاواساكي" للأطفال المرتبط بفيروس كورونا المستجد"كوفيد - 19" في المملكة المتحدة، إلا أنه كشف الأطباء البريطانيون عن وفاة طفلين بمرض أخر يشبه كاواساكي.

فقام أطباء الأطفال بتتبع مسار مرض الالتهاب الغامض في 78 شخصا بالمستشفى، ضمن أكبر دراسة من نوعها حتى الآن، حيث كان هؤلاء المرضى كان جميعهم في العناية المركزة، ومن بينهم ثلاثة  أطفال، تم وفاة أثنين منهما اثنين والثالث ما زال في الرعاية المركزة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويبلغ باقي الـ 78 شخصا متوسط أعمار في الـ 11 عاما، وتتشابه أعراض إصابتهم في الحمى، وتعرض بعضهم لألم في المعدة و قئ وإسهال.

ولكن يبدو أن هذا المرض لا يصيب الأطفال في بريطانيا فقط، حيث أشار  الأطباء من جميع أنحاء العالم إلي أن هناك أطفال مصابين بطفح جلدي، احمرار في العين وتورم في القدمين، وتصل هذه الأعراض إلى مضاعفات مميتة عندما تؤثر على القلب.

ولكن لم يستطيع الأطباء التوصل حتي الأن، طبيعة المضاعفات التي تصيب المرضى بهذا المرض، او تأثيره على الجهاز الهضمي والتنفسي.

وبعد إجراء اختبار فيروس كورونا للمرضى اتضح أنهم ليسوا مصابين بفيروس كورونا، وتم تشبيه المرض الجديد بمرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال أقل من الخامسة بشكل أساسي، ويتسبب في تورم الأوعية الدموية في كل الجسم.