الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إجراءات التقدم بطلبات معادلة الدرجات العلمية بـ"الأعلى للجامعات"

الاعلى للجامعات
الاعلى للجامعات

أعلنت إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات أنه تم إغلاق مكتب خدمة المواطنين بالمجلس، خلال الفترة القادمة ويتم التعامل مع طلبات المواطنين عن بعد، وذلك حرصا على سلامة المتعاملين ومنعا للتكدس، وذلك على النحو التالي:

1) بالنسبة للراغبين في استخراج:

- شهادات معادلة للدرجات الممنوحة من الجامعات والأكاديميات والمعاهد الخاصة داخل جمهورية مصر العربية - شهادات معادلة الدرجة الجامعية الأولى من الجامعات الحكومية العربية.

- شهادات الدكتوراه التي يحصل عليها المبعوثين يتبع ما يلي: يتم إرسال طلب المعادلة وأصول الاوراق المطلوبة مستوفية التصديقات عن طريق خدمة البريد السريع (البريد السريع المصري Fedex - Aramex - DHL – EMS.

- على عنوان المجلس الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات. (مبنى جامعة القاهرةالجيزة)، مع سداد رسوم الإجراءات على النحو التالي: 5 جنية مصري للبكالوريوس ۱۰۰ جنية مصري للماجستير 15 جنيه مصرى للدكتوراه بإيداع أوتحويل بنكي إلى حساب المجلس ببنك مصر 101004100175584 مع وضع اصل ايصال سداد الرسوم مع أصول الأوراق التي يتم ارسالها بالبريد السريع، وسيتم استخراج الشهادة وإرسالها بالبريد السريع على عنوان الطالب الموضح بطلبه، على أن يتحمل الطالب تكلفة الارسال واستقبال الشهادة في حالة استخدام خدمة البريد السريع الخاص.

۲) بالنسبة لطلبات معادلة الدرجات العلمية الأجنبية يتم استكمال الإجراءات الموضحة ببرنامج المعادلات الالكتروني على موقع المجلس الأعلى للجامعات www . scu . eun . eg، حتى نهايتها وسداد رسوم الإجراءات عن طريق بنك مصر كما هو متبع ويتم ارسال مظروف عن طريق خدمة البريد السريع البريد السريع المصري Fedex - Aramex - DHL – EMS، وذلك على عنوان المجلس الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات (مبنى جامعة القاهرة الجيزة)، على أن يحتوي المظروف على:

- أصول الأوراق والمستندات المطلوبة مستوفية التصديقات "بيانات اتصال واضحة".

- إيصال سداد رسوم الإجراءات وتقرير الطلب المطبوع في نهاية الإجراءات على البرنامج الالكتروني. وسيتم السير في الإجراءات حتى نهايتها وارسال شهادة المعادلة للمتقدم بالبريد السريع على العنوان الموضح بطلب المعادلة، ويتحمل الطالب تكلفة الإرسال واستقبال الشهادة في حالة استخدام خدمة البريد السريع الخاص، وفي حالة وجود أي مستندات غير سليمة او غير مطابقة سيتم التواصل مع المتقدم عن طريق البريد الإلكتروني الموضح بالطلب، وللاسفسار عما يخص التقديم وسير الإجراءات، يمكن مراسلة الإدارة على البريد الإلكتروني: scueq @ scu . eg.

 ۳) بالنسبة لطلبات إعادة النظر في القرارات الصادرة بشأن معادلة الدرجات العلمية الأجنبية، يتم سداد رسم إجراءات قدره ربع الرسم الذي تم سداده عند التقدم بطلب المعادلة أول مرة وذلك بإيداع أوتحويل بنكي إلى حساب المجلس ببنك مصر 0075584 101004 مع وضع اصل ايصال سداد الرسوم مع طلب إعادة النظر أو ما يرغب الطالب في إضافته من مستندات تدعم طلبه ويتم ارسالها بالبريد السريع على عنوان المجلس الأعلى للجامعات بنفس الطريقة.

4) بالنسبة للطلاب الذين استوفوا الشرط الذي فرضته عليهم لجنة المعادلات استكمالا المعادلة درجة علمية أجنبية، يتم إرسال مطلب تعديل القرار نظرا لاستيفاء الشرط الوارد به مع ارسال أصل المستند الذي يفيد استيفاء هذا الشرط ويتم إرساله بالبريد السريع على عنوان المجلس الأعلى للجامعات بنفس الطريقة.

ه) بالنسبة لأي طلبات أو إستفسارات أخرى يرغب المواطنين في توجيهها للنقابات المهنية أو الجهات الحكومية المصرية، يتم ارسالها عن طريق نظام المتابعة والاستفسارات على موقع المجلس الأعلى للجامعات inquiry . scu . eg أو من خلال الاتصالات التليفونية، وستقوم الإدارة بالرد عليها وتنفيذها وإرسالها لجهة الاختصاص، وإرسال صورة ضوئية منها للطالب.