الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق كلية طب قوات مسلحة لطلاب الثانوية العامة دفعة أكتوبر 2020

كلية طب قوات مسلحة
كلية طب قوات مسلحة

يبحث العديد من الطلاب المصريين عن تنسيق كلية طب قوات مسلحة لطلاب الثانوية العامة دفعة أكتوبر 2020، وذلك عقب تصديق الفريق أول  محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مؤخرًا، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، ومن خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لصالح الكلية الحربية للعمل "ضباط محاربين" ولصالح الكلية البحرية "ضباط بحريين".


ونستعرض في التقرير التالي تنسيق كلية طب قوات مسلحة لطلاب الثانوية العامة دفعة أكتوبر 2020:


يقبل تنسيق كلية طب قوات مسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي "شعبة العلوم فقط" وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.


الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2020:


أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذة الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبوية مكتسبين جنسيات أخرى.

أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعى بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 " فقط ".

أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكرى.

ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم " عدا الكلية الجوية فقط فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى ".

أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية.

أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم إجتيازه الاختبار.

أن يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح من ارتفاع " 7.5 متر " بدون تردد ومن المرة الأولى وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز .

أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي " كشف الهيئة " وكذلك اختبار المعلومات العامة،.

أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلى " اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى ".

أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل " التحاليل التخصصية المتقدمة "، ويحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس " المعاهد العليا – الأكاديميات ".


اقرأ ايضا

حقيقة تسريب امتحان كيمياء الثانوية العامة 2020

تنسيق الكليات الحربية.. شروط القبول ورابط التقديم

ننشر نموذج إجابة امتحان مادة الفيزياء 2020 لطلاب الثانوية العامة


 أن يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية بالتوقيع على الاقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى، يسمح للضباط الإحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، اجتياز السباحة شرط خاص باختبارات الكلية البحرية.

كما خصص مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان إستخراجها عبر الموقع " " tansiq.mod.gov.eg، ويجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق من الآن نظرًا لأن استخراجها يتطلب وقتًا طويلًا مما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.