الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان كيمياء الثانوية العامة 2020

وزير التعليم
وزير التعليم

تداول عدد من صفحات الغش الإلكتروني أسئلة امتحان يزعمون أنها امتحان الكيمياء التي من المقرر أن يؤديه طلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضة" غدًا الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


حقيقة تسريب كيمياء الثانوية العامة 2020


ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، انه يستحيل تسريب أسئلة الامتحان قبل موعد الامتحان،  مؤكدا أن الصناديق الخاصة بحمل الأسئلة مغلقة بأقفال لم يتم فتحها سوي بيد رئيس اللجنة داخل لجنة السير، قبل موعد بدء الامتحان بدقائق.


وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن  كل مايتداول عن تسريبات قبل بدء الامتحان، ماهو الا تشتيت الطلاب.


وطالب" حجازي "بعدم الالتفاف حول هذه الصفحات،  والتركيز فقط في مراجعة المادة .


وأكد،  أن فرق الغش الالكتروني، تترصد لكل هذه الصفحات، وتقوم بإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاها.


يذكر أن، اليوم، سيتم تصحيح  العينات العشوائية، لثلاث مواد، "الفيزياء والتاريخ والأحياء".


من جانبه شدد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على مقدري الدرجات بمراعاة مصلحة الطالب وإضافة إجابات بديلة.


وأكد حجازى على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكداً إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التى كتبها.


يهمك أيضاً:


المراجعة النهائية لمادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

"التعليم": إجراءات حاسمة للقضاء على الفوضى في بعض لجان الثانوية

بدء تصحيح العينة العشوائية لـ"الفيزياء والتاريخ والأحياء".. اليوم


وشدد  على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة، بالإضافة إلي جميع البدائل المقترحة فى الكتاب المدرسى إلى نموذج الإجابة حفاظًا على مصلحة الطلاب.


جدير بالذكر أن غدا الأحد 12 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية(ورقة أولي)، و(ورقة ثانية).