الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجابة النماذج الاسترشادية في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر إجابة النماذج الاسترشادية في مادة الجغرافيا ، لطلاب الشعبة الأدبية، بالثانوية العامة، يقدمها نخبه من معلمي الجغرافيا، بوزارة التربية والتعليم، حيث تعد هذه النمادج، تدريبية للطلاب، توفرها الوزارة، لمساعدتهم على حلول الامتحان، وأكدت الوزارة أن الامتحانات السابقة، كانت معظم اسئلتها من هذه النماذج الاسترشادية.


إجابة النماذج الاسترشادية في مادة الجغرافيا


ويقدم كشكول لطلاب الثانوية العامة شعبة أدبي إجابة النماذج الاسترشادية في مادة الجغرافيا حيث من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدآ، امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان الكيمياء للطلاب الشعبة العلمية، على مستوي الجمهورية، وسط اجرءات امنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه شدد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على مقدري  الدرجات بمراعاة مصلحة الطالب وإضافة إجابات بديلة .

وأكد حجازى على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، موجهًا بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح وحصول كل طالب على حقه، مضيفًا أنه إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التى كتبها.

وشدد الدكتور رضا حجازى على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة، مشددًا على إضافة جميع البدائل المقترحة فى الكتاب المدرسى إلى نموذج الإجابة حفاظًا على مصلحة الطلاب.


اقرأ ايضا

حقيقة تسريب امتحان كيمياء الثانوية العامة 2020

تنسيق الكليات الحربية.. شروط القبول ورابط التقديم

"الخشت": تعقيم كراسات الإجابة بعد كل مرحلة وإفادات لكل طالب لتسهيل إجراءات التجنيد