السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس للعام الدراسي 2020-2021

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  أمس، في تفعيل رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية، وذلك حتى 22 اغسطس 2020.


أسباب تطبيق رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس


قال محمد عطية وكيل أول وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، مدير مديرية إن هناك 3 اسباب رئيسية جعلت المديرية تطبق رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس ، بداية من التيسيرا علي أولياء الأمور، ولمواجهة الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19، ولتطبيق رؤية مصر 2030 ونحو إلى التحول الرقمي.

وأشار أنه يتم التحويل الإلكتروني بين المدارس بدأ من المرحلة الثانية لرياض الأطفال(KG2)، إلى الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي)، بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.

أضاف محمد حسنين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أنه تم إتاحة موقع التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية من خلال الرابط موجود على موقع المديرية الذى تم تفعيله، منعًا للتزاحم وحفاظًا على صحة الجميع.


رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس: هنــــــــــــا.


كما تم إرسال فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية، ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة المشكلة للتحويلات.


ضوابط التحويل الالكتروني بين المدارس


وأكد  أن ولي الأمر يجب عليه  قراءة  التعليمات جيدا، حتى يتمكن من متابعة التسجيل، كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.

وأوضح أن استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، وفي حالة وجود اي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.

كما يرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).

أكد أن مهمة لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات.

وعلى ولي الأمر تحري الدقة حيث أنه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل ومعرفة النتيجة، وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.


مدارس اللغات


قال صلاح سيد مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة الأولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة)، والأعلى في المجموع، وذلك طبقا للكثافات.

أما التحويل إلى المدارس الرسمية لغات، فيغلق باب التحويل في 22/8/2020، ونتائج التنسيق على مرحلتين الأولى في شهر (أغسطس) والثانية في شهر (سبتمبر)،  وعلى ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك.


اقرأ ايضا

اليوم.. تطهير ٥٦ ألف لجنة استعدادًا لفيزياء وتاريخ الثانوية العامة

"شوقي" يوضح موقف الطلاب الراسبين هذا العام من نظام الامتحانات

تفاصيل إجراءات امتحانات السنوات النهائية والدراسات العليا بجامعة القاهرة


علما بأن الاولوية في التحويل تكون للأكبر سنا طبقا للكثافات المتاحة، على ولي الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.

في المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية).

وبالمرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس ثم شهادة ميلاد أصلية).

أما المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي ثم شهادة ميلاد أصلية)، وعلى ولي الأمر الالتزام بشروط ومواعيد وقواعد القبول.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تضم 32 إدارة تعليمية وهي الأكبر بين المديريات التعليم في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.