السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يوضح موقف الطلاب الراسبين هذا العام من نظام الامتحانات

وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عما إذا ما كان الراسب هذا العام يمتحن بالنظام القديم أم الجديد، تعليقا على ما أشيع – من خلال صورا متداولة لتعليقاته - عن أن امتحانات الثانوية العامة الذين أجلوا امتحاناتهم بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا  للعام الدراسي المقبل 2020/2021، ستكون ورقية بنفس المنهج.

وقال شوقي في تصريحات خاصة، إن هذا يعود على من رسب هذا العام ويعيد السنة وليس الطلاب النظاميين!.
وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ورقية بنظام open book.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, كشف عن الطريقة التي سيؤدي بها طلاب الثانوية العامة الذين أجلوا امتحاناتهم، بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا  للعام الدراسي المقبل 2020/2021 الامتحانات.

حيث قال الدكتور طارق شوقي خلال رده علي استفسارات أولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الامتحانات ستكون ورقية بنفس المنهج.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الاختلاف بين الثانوية العامة للعام الحالي، والعام المقبل لهؤلاء الطلاب هو الأسئلة الجديد open book مثل امتحانات الصفين أولي وثانية ثانوي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد نجحت في إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الدراسي 2019/2020 إلكترونيا على التابلت من المنزل، بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

وتوقع المهتمين بالشأن التعليمي أن تكون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل2020 /2021 إلكترونيًا.