الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": بدء تصحيح العينة العشوائية مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي اليوم

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ كنترولات التصحيح اليوم، في أعمال تقدير اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020، الذي أدوه الطلاب الخميس الماضي.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة حريصة على سلامة المقدرين، وحفظ حقوق الطلاب ومراعاة مصلحتهم.

وأكد حجازي أنه سوف يتم اعتماد نموذج إجابة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020 بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة.

وكان مدير عام تنمية اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي ، أوضح أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاثًا من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.

وتناقشت لجنة واضعي الامتحان مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، حول بعض النقاط الخاصة بالامتحان، والتي منها سؤال القطعة (passage)، أكدت اللجنة أن القطعة منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلًا عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها رابط الموقع: هنا.

كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable)، وأكدت اللجنة أنه الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على use “ir” for (words starting with "r" )، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتمت مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.


اقرأ ايضا

اليوم.. الإعلان عن النتيجة العشوائية لفقه الثانوية الأزهرية 2020

"التعليم" تكشف مصدر تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020

"شاومينج" ينشر إجابة سؤال القطار في امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي