السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي" يكشف سبب تأجيل تصحيح اللغة العربية للخميس المقبل

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء تصحيح كراسات إجابة امتحان اللغة العربية، الذي أدوه الطلاب الأحد الماضي، فى 3133 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، سبب تأجيل بدء التصحيح ليوم الخميس المقبل، قائلاً " لترك كراسات الإجابة عدة أيام لقتل أى فيروس بها"، وذلك حرصا على سلامة مقدرى الدرجات، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأكد حجازي، أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة المعلمين.

وأضاف، أنه سيتم مرعاة أسلوب الطالب فى تصحيح الأسئلة المقالية، مشيراً إلى أن الإجابة بأكثر من حل سوف يتم تقديرها.

وشدد أن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية سوف يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها، موضحا أنه جرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، ومشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.

وكانت قد عقدت الوزارة، أمس الإثنين، اجتماعًا مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.