الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" يتحدى من جديد.. و"التعليم": سنتصدى

وزير التعليم
وزير التعليم

شهدت أول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، أمس، مواجهة قوية تعتمد على الذكاء الاصطناعي بين لجان مكافحة الغش الإلكتروني ومباحث الإنترنت ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصفحات الغش الإلكتروني بتطبيقات التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس آب، وتليجرام.


القبض على اثنين من مروجي الامتحانات


أسفرت المواجهات عن نجاح قوات الأمن بوزارة الداخلية في القبض على اثنين من مروجي الامتحانات على تطبيق الفيس بوك بعنوان "شاومينج بيغشش ثانوية عامة".

وكانت الأجهزة المختصة، قد رصدت الصفحة  "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، وهي تقوم بتوجيه رسائل للطلاب الثانوية العامة، تتضمن تسريب الامتحانات وأجوبتها قبل موعد بدءها بحوالي 5 ساعات.

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات من تحديد القائمين على هذا النشاط، وهم طالبان جامعيان يقيمان بالبحيرة، تم استهدافهما وضبطهما.

ومع ذلك استمرت مخالفات تسريب أسئلة الامتحان على عدد من الصفحات، وخاصة صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية 2020 على تطبيق تليجرام، الذي احتل الصدارة هذا العام.

كما أن الأمر لم يقتصر علي ذلك، بل وصلت إلي قيام صفحة شامينج بيغشش الثانوية العامة 2020، بإصدار تسجيلات صوتية وبيان عن امتحانات الثانوية العامة العامة للعام الدراسي 2019/2020، لإثارة البلبة ومخالفة القانون والتأثيرعلى الطلاب وأولياء الأمور.


رسالة صوتية من شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020


وقال أدمن الصفحة في تسجيل صوتي له، إن امتحانات الثانوية العامة باليوم الأول تسير "بالحب" بالصعيد.

وادعى أنه استطاع التعامل مع المراقبين داخل اللجان، للحصول على الامتحان كما أنه يستعين بمدرسين أوائل لكي يجيب عليه قبل إرساله للطلاب.

يذكر أنه 652 ألف طالب وطالبة يخضون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، في 3313 لجنة على مستوى الجمهورية حتى 21 يوليو القادم.


اقرأ ايضا

مراجعة قصة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020

طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" يواصلون أداء امتحان اللغة العربية

التعليم: إجراءات مشددة وتعقيم كراسات إجابة عربي الثانوية قبل التصحيح