السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: إجراءات مشددة وتعقيم كراسات إجابة عربي الثانوية قبل التصحيح

أرشيفية
أرشيفية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في فتح مقرات كنترولات التصحيح، على مستوي الجمهورية، بأعمال تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية أداها طلاب الثانوية العامة، في أول اختبار لهم بالعام الدراسي 2019/2020 .

وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية، تعليمات مشددة لرؤساء الكنترولات، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية  للوقاية من إصابة المعلمين بجائحة فيروس الكورونا أثناء ممارستهم لعملهم، مع التأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي بين مقدري المادة أثناء التصحيح.

وعلم "كشكول" أنه اتخذت إجراءات وقائية لتعقيم كراسات امتحانات البوكليت قبل بدء أعمال التصحيح الشامل في مادة اللغة العربية، لضمان القضاء على فيروس "الكورونا"، حيث سيتم رش الكراسات في الصناديق بالمواد المعطهرة بالتعاون مع الجهات المختصة، لحماية المصححين، ومقرر لهم أن تبدأ أعمال التصحيح الشامل بها مع نهاية الاسبوع، عقب انتهاء تصحيح العينة العشوائية للمادة.

على صعيد آخر عقد مستشار مادة اللغة العربية، اجتماع مع مقدري المادة في مختلف الكنترولات لتأكيد علي مبدأ الانحياز للطالب، والالتزام نموذج إجابة يسير يضم كافة الاجابات المتوقعة من الطالب.

وقال مصدر مسئول بكنترولات التصحيح، إنه تم تخصيص 16 ورقة امتحانية لكل مقدر باليوم، لضمان تقليل عدد التظلمات، والتصحيح بتركيز.

واكد المصدر، أن مستشارة المادة شددت على ضرورة تقدير كافة إجابات الطالب عن الأسئلة المقالية على أن يؤخذ بالدرجة الأعلى، لصالح الطالب، وكذلك تقدير اجابات الطلاب المدونة بالقلم الرصاص مع تصحيح المسودات.