الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منصة ثانوية دوت نت تتيح رابط تجريبي لاختبار اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020

كشكول

يستعد طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 بشعبتيها الأدبية والعلمية، لخوض ماراثون الامتحانات التي سوف تبدأ بعد غد الأحد الموافق 21 يونيو، حيث تبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19"، ولضمان صحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بامتحانات الثانوية العامة.

تقدم وزارة التربية والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة واحدة من أهم المراجعات للثانوية العامة وهي مراجعة ليلة الامتحان المكثفة لمادة اللغة العربية والتي تحمل وزن ٨٠ درجة من مجموع العام.

وتحتوي هذه الدورة على مراجعة لجميع أفرع اللغة العربية من خلال حل نموذجين لامتحان نهاية العام، بالإضافة إلى احتوائها على نموذجي الامتحان على الأسئلة المتوقعة لهذا العام في أفرع مادة اللغة العربية" التعبير، القصة، الأدب، النصوص، البلاغة، القراءة ، النحو، الإملاء".

وللحصول على اختبار ليلة الامتحان بمادة اللغة العربية التي اتاحه وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، أضغط علي الرابط التالي من هنـــــــــــا


من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن هذة الاختبارات متاحة مجانًا لطلاب الشهادة الثانوية تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأشار شوقي، إلي أن  منصة  thanaweya.net، تتيح إلى جانب المراجعات المختلفة للعديد من المواد الدراسية سريعة اونلاين لاختبار فهمك للموضوع ومساعدتك علي المذاكرة. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتي 21 يوليو ، ويخوض الامتحانات 653 ألف طالب وطالبة  في 3313 لجنة اساسية تضم ما يزيد عن 56  لجنة فرعية ، وذلك تحت أشراف ومراقبة ما يصل إلي 168 ألف معلم.

اقرأ ايضا

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2020

5 آلاف جنيه تسعيرة شاومينج بيغشش ثانوية عامة.. و"التعليم" ترد

قبل بدء الامتحان بساعات.. "حجازي" يوجة رسالة لطلاب الثانوية العامة