الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-6-2020

آخر أخبار التعليم
آخر أخبار التعليم في مصراليوم الخميس 18-6-2020

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي آخر أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-6-2020 .

احتلت عدد من الأخبار حول التعليم في مصر المراكز الأولى الموضوعات الأكثر اهتماما اليوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020  يأتي ذلك بسبب تنوعها بين الثانوية العامة ومطالبة نقابة الأطباء بإعادة النظر في عقد الامتحانات الي جانب منح الدراسة ونتائج الصفين الاول والثاني الثانوى.

آخر أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-6-2020 


إعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة
حيث طالبت نقابة الأطباء  خلال 4 خطابات رسمية وجهتها ليوم للرئيس عبد الفتاح والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس نواب والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 في موعدها .

وأرجعت سبب مطالبتها بعدم وضوح  ملامح جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل تزايد الأعداد.

تعليمات جديدة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

أما الخبر الثاني فتحدث عن أصدار  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2019.

حيث وجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة التنبيه على جميع الطلاب الذين تقدموا بشكوى علي الموقع الالكتروني للوزارة حول تعرضهم لمشكلات تقنية أثناء امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني دون استكمال الاختبار بشكل صحيح، الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة للإطلاع على نتيجتهم بعد فحص شكواهم.

منح دراسة ل140 طالب وطالبة


بينما الخبر الذي جاء مفاجأة للطلاب الراغبين في منح الدراسة الجامعية, فجاء حول اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل فرص المنح الدراسية الجامعية في مصر المقدمة من برنامج المنح الجامعية  للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
حيث أوضحت الوزارة أن  "برنامج المنح الجامعية" الذي تقوم  بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يقدم عدداً كبيراً من الفرص لمنح دراسية جامعية ل١٤٠ طالب  في العام الدراسي الجامعي 2021/2020  للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية (الأقسام ذات الرسوم) والجامعات الخاصة.