رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2020.. أبرز الشائعات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 12:12 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن و محمد القناوي
طباعة
Advertisements
شهدت امتحانات الثانوية العامة 2020 التي ستنطلق يوم الأحد المقبل في مختلف المحافظات انتشار عدد من الشائعات علي صفحات التواصل الاجتماعي خلال 24 ساعة الماضية.

ابرز الشائعات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2020


تركزت الشائعة الأولي حول تصريح من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، حول أن الوزارة سوف تدفع مبلغ 5 الاف جنيه لكل طالب يتوفي أثناء الامتحانات جراء اصابته بجائحة فيروس " الكورونا "المستجد المعروف باسم كوفيد -19 .
وهو الامر الذي نفته الوزارة ، محذرة من تدول أشاعات من شأنها إصابة الطلاب وأولياء أمور بالتوتر قبل أيام قليلة من انطلاق الامتحانات.

أما الشائعة الثانية ، فتعلقت باتهام وزارة التربية والتعليم باستخدام الكلور في المواد التي تستخدم في بوابات التعقيم التي تم تركيبها بكل لجنة سيرا امتحانات الثانوية العامة 2020 ، وبمقار تصحيح الامتحانات لحماية المعلمين ، الامر الذي يؤدي لوقوع اذي يضر صحة الطلاب و المعلمين من ناحية ، ويتلف الملابس من ناحية أخري.
 وهو ما جعل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، يتدخل ويؤكد أن بوابات التعقيم لا تستخدم الكلور مطلقا ، بل يتم استخدام مواد أخري غير ضارة ، وامنة في الاستخدام علي الانسان.

الاجرءات الاحترازية خلال امتحانات الثانوية العامة 2020


وكانت وزارة التربية و التعليم قد بدأت مع بداية الاسبوع الحالي في تركيب 5 الاف بوابة تطهير و تعقيم في لجان الثانوية العامة 2020 ، و 49 مقر تصحيح بالقطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة و الاسكندرية والمنصورة و أسيوط ، وذلك  ضمن الاجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها للوقاية الطلاب من الإصابة بجائحة "الكورونا" المعروف باسم كوفيد -19.

اقرأ ايضا

فى 30 دقيقة.. مراجعة مادة الميراث لطلاب الثانوية الأزهرية

تعرف على ضوابط القبول بمرحلة رياض الأطفال 2021 الأزهري للوافدين

موعد امتحان الدور الثاني التكميلي للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق الأحدالقادم الموافق 21 يونيو ، وتستمر لمدة شهر ، يخوض خلالها 653 ألف طالب ماراثون الامتحانات في 3313 لجنة امتحانية أساسية ، تضم 56 ألف لجنة فرعية.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements