رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد امتحان الدور الثاني التكميلي للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 11:27 ص
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
يستعد طلاب الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، الذين لهم حق دخول امتحان الدور الثاني 2020 ، وكذا الاختبار التكميلي 2020 للطلاب الذين لهم الحق، لأداء امتحان الدور الثاني "متعدد التخصصات" والامتحان التكميلي، حيث يكون امتحان الدور الثاني للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي متعدد التخصصات في ورقة واحدة تضم المواد الأساسية "اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والإنجليزية" فيما درسه الطالب اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى فترة تعليق الدراسة، وذلك  طبقا للقرار الوزارى 313 لسنة 2018، ويتم امتحان الإعدادي المهني طبقا للقرار الوزاري رقم 466 لعام 1999 وتعديلاته.

عدد ساعات امتحان الدور الثاني 2020 والاختبار التكميلي


وأوضحت الوزارة أن زمن الإجابة خلال امتحان الدور الثاني 2020 هو 3 ساعات، وذلك للطالب الذي لم يتقدم بالمشروع البحثي عن الفصل الدراسي الثاني أو لم يجتاز المشروع البحثي، واجتياز الطالب للمشروع البحثي یعنی حصوله على درجة الفصل الدراسي الثاني تعادل 50% من نتيجة العام الدراسى، وبالتالي يعتبر حصوله على الدرجة الصغرى لانتقاله إلى الصف الأعلى  وبناء عليه فإن الطالب الذي تغيب بعذر مقبول أو تغيب بدون عذر، وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسي الثاني وتم اجتيازه يعتبر ناجحا ومنقول للصف الأعلى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة تقوم بإخطار الطلاب وإعداد الاختبار وتحديد موعد تسليم واستلام الطالب للاختبار.
كما أكدت أن الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية يعقد بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول وليس متعدد التخصصات حفظا على مبدأ التكافؤ.

امتحان منزلي للمواد التي لا تضاف للمجموع


وأشارت الوزارة إلى أن المواد التي لا تضاف للمجموع، ومادة المستوى الرفيع بجميع الصفوف الدراسية يكتفى بتقييم الطالب عن الفترة التي قضاها بداية من الفصل الدراسي الثاني وحتى فترة تعليق الدراسة، وذلك درجات أعمال السنة، وفى حالة عدم الاجتياز في التقييم بمجموع الفصليين الدراسيين يعقد له امتحان منزلي في ورقة امتحانية واحدة بتلك المواد، يتم انعقاده وفقا للمواعيد التي تحددها كل مديرية على ألا يعقد اختبار تحريرى داخل المدارس.
 
وبالنسبة للصف الثالث الإعدادى، فالطالب الذي تغيب بعذر مقبول وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسى الثانی واجتازه يعتبر ناجحا بحصوله على الدرجة الصغرى لانتقاله إلى الصف الأعلى، وله حرية الاختيار في دخول الامتحان التكميلي، ويعقد في كل مادة دراسية، وفق مواصفات الورقة الامتحانية المخصصة للفصل الدراسي الأول.

عقد امتحانات الدور الثاني متعدد التخصصات والامتحان التكميلي من المنزل


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الدور الثاني متعدد التخصصات والامتحان التكميلي للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي من المنزل. 

جاء ذلك خلال منشور على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأشار إلى  أن الطلاب سيؤدون الامتحان في المواد المضافة للمجموع بنظام الاختبار المنزلي، وفقا لما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى ١٥ مارس ٢٠٢٠ تعليق الدراسة.

اقرأ ايضا

فى 30 دقيقة.. مراجعة مادة الميراث لطلاب الثانوية الأزهرية

الفرصة الأخيرة.. روابط استلام أبحاث طلاب الدعوة الاسلامية

تعرف على ضوابط القبول بمرحلة رياض الأطفال 2021 الأزهري للوافدين



وأكد وزير التربية والتعليم  أن الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية يعقد بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول وليس متعدد التخصصات حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف الوزير أن "المدرسة" تقوم بإخطار الطلاب وإعداد الاختبار وتحديد موعد تسليم واستلام الطالب للاختبار

Advertisements
ads
Advertisements