السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق مدارس البترول بعد الإعدادية ٢٠٢٠

وزير التعليم
وزير التعليم

تعد مدارس الثانوي المتخصصة بصناعة البترول، أحد أبرز البدائل للثانوية العامة، التي يبحث عنها  الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية.


تنسيق مدارس البترول بعد الإعدادية ٢٠٢٠


ويشهد العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، توجه العشرات من الطلاب للالتحاق بتلك، وذلك عقب انتهاء نتائج تصحيح مشروعاتهم البحثية بالفصل الدراسي الثاني، واعتماد  نتائجهم من المحافظين.


التقديم بمدارس البترول الثانوية الفنية


ويبدأ التقديم في مدارس التعليم الفني المتخصصة في البترول عقب اعتماد المحافظين لنتائج التنسيق القبول بالثانوي العام والثانوي الفني بأنواعه، حيث يتم تحديد شرط المجموع اللازم لسحب ملفات ، ثم تبدأ إدارات المدارس بتحديد مواعيد المقابلات الشخصية وبعض الشرط الأضافية في حالة زيادة الأقبال عليها كثر من طاقتها الفعلية كشرط الحصول علي درجات معينة في مادة اللغة الانجليزية.


وتقع المدارس الثانوية الفنية المتخصصة في مجال البترول وصناعة البتروكيماويات، في محافظتي الاسكندرية والبحر الأحمر ومرسي مطروح، بالإضافة إلى محافظة القاهرة التي تم هذا العام افتتاح فرع لمدرسة الإسكندرية بها.


وتشرط مدرسة البترول في محافظة مرسي مطروح ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادي من نفس عام التقديم أو العام السابق عن 260 درجة من المجموع الكلي 280 درجة واجتياز اختبارات القبول بمدارس البترول بعد الإعدادية، بالاضافة إلى اجتياز الكشف الطبي المحدد والنجاح في اختبار الكشف النفسي.


أما الشرط الثاني  بألا يزيد السن الطالب في أول سبتمبر في عام التقديم على 18 عامًا، وأن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى واجتياز كشف الهيئة لتخصص البترول، ويمكن التقديم من خلال بوابة التربية والتعليم.


وتمنح شهادة الدراسة في مدارس البترول بعد الإعدادية الطالب شهادة الثانوية العامة في مجال البترول، بعد انتهاء سنوات الدراسة المحددة وهي ثلاث سنوات.


أما مدرسة البترول في مدينة رأس غارب في البحر الأحمر ، فيبدأ التقديم لها عقب اعلان التنسيق المرحلة الثانوية في المحافظة ، حيث يتم تحديد المجوع لها ، بالأضافة إلي إجراء مقابلات شخصية مع الطلاب .


فرع الجيزة


كما تشهد منطقة حدائق الأهرام" بوابة خفرع " في محافظة الجيزة افتتاح فرع لمدرارس الاسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحرى والصناعات المتقدمة ، حيث يتم استقبال طلبات الالتحاق للطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية العامة والازهري.


وبالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس البترول بعد الإعدادية: فهي أصل شهادة ميلاد كمبيوتر ، و 5 صور وأصل استمارة نجاح الإعدادية ،و  4 صور طبق الأصل و3صور بطاقة ولي الأمر و4 صور شخصية حديثة للطالب وملف التقديم ويحتوي على «طلب الالتحاق – ملف متابعة»، بالاضافة إلى البطاقة الصحية معتمدة من التأمين الصحي وأيضًا 2 طوابع نقابة، 1 طابع تعليمي.


تابع أيضاً:


للطلاب.. كيفية الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020

الجيزة تستعد لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020


وتتضمن الأوراق المطلوبة أيضًا للالتحاق بهذه المدرسة طلب التحاق للمدرسة، واستمارة بيانات وصورة بطاقة ولى الأمر.

يذكر أن 9 محافظات أعلنت نتائج تنسيق الثانوي العام والفني بأنواعه بنظام 3 و5 سنوات حتى الآن.