الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للطلاب.. كيفية الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020

أرشيفية
أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية الإعتذارعن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 الذى من المقرر انطلاقها يوم الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، يأتي ذلك بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من مكافحة لفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بكورونا المستجد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يحق لطالب الثانوية العامة أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو تأجيله للعام المقبل، مع وضع في الاعتبار أنه سيعامل علي أنها أول محاولة، مشيرة إلى أنه في حالة اختيار الطالب تأجيل الامتحان للعام المقبل، اتباع الآتي:


كيفية الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة


١- يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لادارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها.

٢- يرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل بعد  حذف المواد الغير  مضافة للمجموع من الامتحانات، حيث ستكون امتحانات "الاقتصاد والإحصاء والتربية الدينية والتربية الوطنية" من المنزل بعدة ضوابط تتلخص في الآتي:

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.


تابع أيضاً:


غدًا.. بدء تلقي اعتذارات قبول المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

"مجاهد" يكشف تفاصيل تصنيع كمامات بمدارس التعليم الفني


- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

وكانت "التعليم" قد كشفت حقيقة ما تردد عن الاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة، مشيرة إلي أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم أداؤها بنطام البوكليت من المنزل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة سيتسلمون البوكليت الخاص بتلك المواد والإجابة عليها بالمنزل، على أن تسلم للمدرسة التابع لها الطالب في الموعد المقرر.