الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات مديريات التعليم لامتحانات الثانوية العامة في زمن الكورونا

كشكول

تستعد مديريات التربية والتعليم، والتعليم الفني، على مستوي الجمهورية، لامتحانات الثانوية العامة، المقرر إنطلاقها يوم 21 يونيو الجار، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد، وضع عدة بإجراءات تعقيم وتأمين وحماية فائقة لحماية الطلاب والعاملين في الامتحانات ولضمان سير الامتحانات على الوجه الأكمل من خلال توفير جو صحي سليم لجميع الطلاب.

 

القاهرة.. استعدادات مديريات التعليم لامتحانات الثانوية العامة 


وجه محمد عطية، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خطاباً للإدارات التعليمية بشأن الاستعداد لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ومتابعة الانتهاء من تجهيز الاستراحات.


وشدد على ضرورة التأكيد على زيادة الاستراحات هذا العام نظرًا للتوسع في عدد اللجان وخاصة القريبة من لجان السير ومقر تقدير الدرجات وفق توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.




ووجه عطية، بأن يتم تسليم تقرير للمديرية، بعد انتهاء أعمال تجهيز الاستراحات وما تم إنجازه بكل إدارة تعليمية تحت إشراف المدير العام ويكون موقعا من قبل "مشرف الاستراحة - مدير الشئون المالية والإدارية - مدير عام الإدارة" بالمركز الرياضى للمديرية وفق جدول منظم للعمل، حيث تم تقسيم الإدارات إلى مناطق لكل منطقة يوم على أن يسلم التقرير مسئول الاستراحات.


وشدد عطية على ضرورة التزام الجميع بارتداء الكمامات واتخاذ جميع إجراءات التعقيم والتطهير وقياس درجة الحرارة والالتزام بتباعد المسافات.

 

"تعليم الجيزة" تبدء تطهير 80 قاعة لتصحيح الامتحانات

 

فى ذات السياق انتهى خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة من تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لأعمال اختبارات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية ٢٠٢٠.


كما شدد حجازى على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.




وأشار حجازى أنه خصص ٥٥ استراحة على مستوى الجيزة بعدد ٢٠ إدا رة تعليمية كل سنة إلى ٣٠ استراحة مخصصة للرجال و25 استراحة للسيدات مخصص لها إجمالى ١٤١١ سريرا وكاملة التجهيزات.


كما أكد حجازى على توافر عاملين (خدمات معاونة) لكل استراحة  للعمل على التطهير والتعقيم ووفر كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.


يهمك أيضاً:


بث مباشر.. مؤتمر إجراءات انعقاد امتحانات الثانوية العامة مساء اليوم

التعليم تستكمل استقبال أبحاث طلاب النقل بالمدارس الفنية

"التعليم" تكشف موعد إعلان نتيجة أبناؤنا في الخارج


والجدير بالذكر أنه تم مضاعفة أعداد الاستراحات عن السنوات السابقة نظرا لجائحة كرونا التى تمر بها البلاد واتباعا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم.


كما شدد حجازى على مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات والاحتياطات.


وتابع حجازى لجان التقدير ومقرها وتم الاستعداد وتجهيز٨٠ قاعة للتصحيح وفرشهم والتطهير مستمر بهم وتوفير وسائل التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد بروتوكول مع وزارة الداخليه لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.

 

"الغربية" تأمين نقل الأسئلة بسيارات الشرطة

 

ومن جهته شدد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على سرعة الانتهاء من تجهيز لجان الثانوية العامة لاستقبال ماراثون الامتحانات يوم 21 يونيو الجارى، موضحا أنه تم تجهيز 122 لجنة بالعشر ادارات، مع مراعاة أن تكون اللجان جيدة التهوية ويتوفر المياه المثلجة بكل لجنة.


وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه تم تجهيز 26 استراحة للمراقبين وتجهيزها بالكامل بالأسرة والفرش ووسائل الإعاشة لتوفير سبل الراحة للمراقبين، لافتا إلي أنه يوجد بروتوكولات تعاون مع الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى للتعامل مع الحالات الطارئة، الي جانب وجود سيارة إسعاف أمام كل لجنة.





وأشار إلي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الغربية، لتأمين لجان الثانوية العامة ومركز توزيع الأسئلة وتأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة والإجابات من وإلى اللجان، ونشر أفراد شرطة أمام كل لجنة.


ووفقا لجدول الامتحانات تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو الجاري وتنتهى 21 يوليو المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحاً، على أن يتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور بحيث يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر، ويجرى المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات عليهم.