الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بث مباشر.. مؤتمر إجراءات انعقاد امتحانات الثانوية العامة مساء اليوم

وزير التعليم
وزير التعليم

تبث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الساعة الخامسة مساء اليوم، بث مباشر  للمؤتمر الصحفي، بخصوص إجراءات إنعقاد الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي، على القنوات المصرية.


وأعلن الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إعلان جميع التصريحات والقرارات على الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة بعد بدء الموتمر الصحفي.


انعقاد الثانوية العامة بإجراءات احترازية


في ذات السياق تقوم الوزارة بنشر فيديوهات  تعريفية لكيفية  دخول اللجان الامتحانية للثانوية العامة و  البالغ عددها 3313 لجنة أساسية علي مستوي الجمهورية.


تهدف الفيديوهات لمساعدة المراقبين المنتدبين في اللجان علي كيفية تنظيم دخول الطلاب اللجان ، بشكل يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء جلوسهم باللجان التي لن تزيد عن 14 طالب بكل لجنة فرعية،  بما يساعد علي وقاية الطلاب من جائحة فيروس "الكورونا".


تأني تلك الفيديوهات في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ تحت أشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين و رئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدكتور رضا حجازي.


يهمك أيضاً:


التعليم تستكمل استقبال أبحاث طلاب النقل بالمدارس الفنية

"التعليم" تكشف موعد إعلان نتيجة أبناؤنا في الخارج


جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، قد أكد أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد في موعدها المقرر يوم 21 يونيو القادم ، ويخوضها ٦٥٣ ألف طالب فما يزيد عن ٥٦ ألف لجنة فرعية.