الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020

جدول امتحانات الدبلومات
جدول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي جدول امتحانات الدبومات الفنية للعام الدراسي 2020 فى جميع التخصصات والأقسام التجاري والصناعي والزراعي والفندقي والزراعي.

يواصل قطاع التعليم الفني في وزارة التربية و التعليم برئاسة نائب الوزير الدكتور محمد مجاهد ،  استعداداه لامتحانات الدبلومات الفنية  للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بعد تأجيلها ليوم  ٢٥ يوليو عقب نهاية امتحانات الثانوية العامة .

جدول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020

تعقد الامتحانات العملية للطلاب بنظام ٣ و ٥ سنوات للتخصصات الصناعية والزراعية و الفندقية و الزراعية في مدارسهم تحت أشراف اللجان المختصة ووفق أعداد الطلاب  بكل مدرسة علي  تستكمل بعد انتهاء الاختبارات التحريرية في ١٣ اغسطس في المدارس كبيرة العدد ، لتضاف نتائج العملي بعد ذلك لنتائج الطلاب التحريرية في كنترولات النظام و المراقبة .

يؤدي الطلاب الاختبارات في ٢٢٠٥ مادة امتحانية  تحريرية ، وذلك فيما درسه طلاب حتي ١٥ مارس .

اللجان

يبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات ٧٧٦ ألف و ١٦١ طالب و طالبة ، وذلك في ٢٩٨٧ لجنة علي مستوي الجمهورية ، علما أن عدد اللجان الامتحانية تم زيادتها بنسبة ٣٠ ٪؜ عن العام الماضي ، لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان ، و المقرر لهم أن يكون عددهم لا يزيد عن ١٤ طالب في كل لجنة فرعية.

التصحيح الخاص بنتيجة الدبلومات الفنية 2020


و يبلغ عدد لجان الادارة 23 لجنة، و عدد لجان النظام والمراقبة  25 لجنة و عدد لجان تقدير الدرجات  90 لجنة و عدد مراكز توزيع الاسئلة 34 مركز  ، كما يبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحانات لهذا العام 175 الفا و270 معلما.

 وبالنسبة للجان التقدير الدرجات، فيبلغ عدد المشاركين بها  48 ألف و279معلما، يقومون بتصحيح أوراق الطلاب في مختلف التخصصات .

يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ تم تأجيلها من ١٦ مايو ، لتبدأ في ٢٥ يوليو بسبب جائحة فيروس " الكورونا " المستجد و المعروف باسم كوفيد - ١٩.