رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

المؤشرات الأولى ونسبة نجاح الصف الأول والثاني الثانوي ٢٠٢٠ الترم الثاني

السبت 06/يونيو/2020 - 01:13 م
أرشيفية
أرشيفية
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
تستعد وزارة التربية والتعليم العام لإعلان نتيجة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، حيث أدى مليون و161 ألف طلاب امتحاناتهم إلكترونيًا من منازلهم في الفصل الدراسي الثاني.

نسبة النجاح بين طلاب الصف الأول والثاني الثانوي 2020


وكشف المؤشرات الأولى لنتيجة الطلاب، أن النسبة العامة للنجاح في الصف الأول الثانوي و الصف الثاني الثانوي 2020 تجاوزت ٩٠%،  بكافة المواد.
وحقق طلاب الصفين أعلى نسب نجاح بين مواد الصفين  في مواد اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية ثم فروع العلوم المختلفة وأخيرا الرياضيات. 

نتائج هذا العام ستكون أكثر وضوحًا


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج هذا العام ستكون أكثر وضوحًا من العام الماضي الذى شهد التجربة الأولي للامتحانات الإلكترونية في المدارس الحكومية، حيث تظهر النتيجة في شكل بطاقة ملونة توضح  تقييم الطالب بالنسبة لزملائه.

وأضافت أن نتائج الطلاب سوف تظهر من خلال شريط مكون من 4 ألوان كل لون يعبر عن مستوي مختلف، حيث يعبر اللون الأزرق أن الطالب يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لأقرانه، أما اللون الأخضر فيرمز إلي أن  مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وأما اللون الرمادي فيكشف عن أن الطالب يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى.

يذكر أن الطلاب أدوا امتحاناتهم في الفصل الدراسي الثاني من منازلهم بسبب جائحة فيروس "كورونا" المعروفة باسم كوفيد - ١٩، وذلك من خلال أجهزة التابلت الخاصة بها و الحواسب الشخصية، و أجهزة المحمول.

اقرأ ايضا

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الفصل الدراسي الثاني

نتيجة أولى وثانية ثانوي عبر رابط بوابة الثانوية العامة ٢٠٢٠ للفصل الدراسي الثاني


Advertisements
ads